نمط Panic Detection في اندرويد نوجا للخروج من التطبيقات الخبيثة

Android Nougat Panic Detection Mode

لاشك أنّ الإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat يتمتّع بالعديد من المميزات الجديدة كنا قد غطيناها في مقالات سابقة لكن يبدو أنّ هناك عدة مزايا لم يتطرّق الإعلام إليها مثل نمط Panic Detection Mode الموجود تحديداً في الإصدار الفرعي اندرويد 7.1 نوجا.

إقرأ أيضاً: مميزات اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat

حسب منتدى XDA لمُطوّري اندرويد فإنّ نمط Panic Detection يساعد المستخدم للخروج من التطبيقات أو البرمجيات الخبيثة وذلك عبر تتبع عدد مرات الضغط على زر الخلف Back، في حال قام هذا المستخدم بالضغط على هذا الزر أربعة مرات أو أكثر خلال زمن 0.3 ثانية فإنّ نظام التشغيل وبشكل تلقائي وباستخدام الميّزة المذكورة سيأخذ المستخدم إلى الشاشة الرئيسية وذلك لأنّه يفترض وجود تطبيق خبيث يرغب المستخدم بالخروج منه فوراً.

نمط Panic Detection في إصدار اندرويد 7.1 نوجا يفترض قيام التطبيق الخبيث بمنع المستخدم من الخروج منه وذلك عبر النقر بسرعة وعدة مرّات خلال فترة زمنية قصيرة على زر الخلف.

حسب آخر بيانات جوجل فإن حصة الإصدار اندرويد 7.1 نوجا هي فقط 9 بالمئة أي أنّ ميّزة Panic Detection سيستفيد منها عدد قليل من المستخدمين في انتظار تحديث شركات عديدة لهواتفها إلى هذا الإصدار.

الأمر الغريب في القصة هو عدم قيام جوجل بالترويج لنمط Panic Detection Mode فلولا قيام مُطوري XDA بتفحّص الكود البرمجي للإصدار لما سمع أحد عن هذه الميّزة، ربما قام عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية بهذا الأمر لكي لايتيح لمُطوّري البرمجيات الخبيثة بمعرفة طريقة عمله.

المصدر: XDA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *