هل تم تفعيل دعم معمارية 64 بِت لهاتف Galaxy Note 4 مع اندرويد 5.0 المصاصة؟

السؤال المتوقع تداوله على نطاقٍ واسع! هل تم تفعيل دعم معمارية 64 بِت بعد تحديث هاتف Galaxy Note 4 إلى اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب)؟ الإجابة، للأسف لم يتم تفعيل دعم ذلك.

Samsung Galaxy Note 4

بدأت القصة عندما أطلقت شركة سامسونج هاتفها اللوحي Galaxy Note 4 بطرازات مختلفة من حيث المعالج، حيث توفر الجهاز بمعالجين، الأول من تصنيع شركة كوالكوم بشريحة سناب دراجون 805 رباعية النواة بتردد 2.7 غيغاهرتز ويدعم هذا المعالج المعمارية 32 بِت فقط، والثاني من تصنيع شركة سامسونج بشريحة إكزينوس 5433 ثمانية النواة بتردد 1.9+1.3 غيغاهرتز لكل 4 أنوية يدعم المعماريتين 32 و64 بِت لكن هذه الأخيرة (64) لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي ولم يتم التسويق لها على هذا الأساس وهي غير مُفعلة مع إصدار اندرويد 4.4.4 كيت كات.

وتوقع بعض المستخدمين أن تقوم الشركة بتفعيل دعم معمارية 64 بِت مع إطلاق تحديث اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) في الطرازات المُزوّدة بمعالجها Exynos 5433 على اعتبار أن دعم معمارية 64 بِت من أحد أهم مميزات اندرويد لولي بوب.

لكن للأسف مع بدء وصول تحديث اندرويد 5.0 المصاصة إلى Galaxy Note 4 النسخة العالمية SM-N910C المُزوّدة بمعالج سامسونج Exynos 5433 تم التأكد من عدم تفعيل معمارية 64 بِت في هذا التحديث! وهنا قد يتساءل البعض، ما فائدة المعمارية 64 بِت؟ والجواب يمكنكم الحصول عليه بشكل مُفصل عبر مقالنا السابق (اندرويد ومعالجات 64 بِت).

المصدر: XDA

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. طيب لو سمحت انا موبايلي Note 4 SM-910C وانا من مصر لكن تحديث اللولي بوب لسه موصلش ليا … هل هو لسه ماوصلش مصر ولا الموبايل بتاعي فيه حاجه ؟ وشكرا مقدما

    1. التحديث لولى بوب الموجود انسخ n910c ليس هواة
      لكن يتم تركيبه عن طريق برامج الأودين

  2. شرح مفصل لشائعة دامت اكثر من 3 شهور … وللعلم ستظل هذه الشائعه تطارد حلم كل من حصل علي النوت 4 بمعالج سامسونج عند توافر اي تحديثات مستقبلية … واعتقد من وجهة نظري ان النوت فور لمعالج كوالكم افضل من حيث الحرارة من معالج سامسونج ولا تمييز هنا من حيث البت فالكل بمعيار ال 32 بعد هذا التوضيح … شكرا لكم اندرويد عربي واتمنی لو توضح لنا ايهما افضل من وجهة نظركم ولكم جزيل الشكر

  3. Amir صح كلامك معالج كوالكم افضل و.اقوه بمراحل في اس4 و اس5 و نوت3 و كمان في نوت4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *