جوجل تطلق هواتف “اندرويد ون” رخيصة الثمن رسمياً

جوجل في بداية الشهر الحالي أعلنت عن حدث سيقام في الهند يوم الخامس عشر من هذا الشهر أي اليوم حيث كانت جميع التوقعات تشير إلى الإطلاق الرسمي لبرنامج “اندرويد ون” Android One لهواتف ذكية بسعر رخيص جداً تستهدف الأسواق الناشئة.

فعلاً جوجل أقامت الحدث اليوم وتم الإعلان عن شراكة مع شركات مثل Karbonn و Spice و Micromax لتكون من أولى المصنعين لهواتف Android One، طبعاً لن يقتصر الأمر على السوق الهندية بل ستدرج لاحقاً أسواق أخرى مثل باكستان، إندونيسيا، الفيليبين، أسواق أمريكا اللاتينية كما لن يقتصر الأمر على الشركات  المذكورة بل ستنضم إليها شركات عريقة مثل باناسونيك، اسوس، إتش تي سي وآيسر مع مشاركة لاحقة لكل من إل جي وسامسونج في الجهود أيضاً.

هدف جوجل من مشروع Android One هو إطلاق هواتف ذكية بأسعار بحدود 100 دولار وقد أطلقت الآن ثلاثة هواتف ذكية ذات مواصفات منخفضة كالهاتف Karbonn Sparkle V المزود بشاشة لمس بحجم 4.5 إنش تعمل بدقة 854×480 بيكسل ويعمل بشريحة معالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجاهرتز وبذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت ويدعم شبكات الجيل الثالث 3G ويعمل بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات (مع ضمان التحديث للإصدار اندرويد إل لاحقاً) وكل ذلك بسعر 6399 روبيه أي حوالي 105 دولار.

الهاتف الثاني هو من شركة Spice الهندية أيضاً باسم Spice Dream Uno Mi-489 الذي يمتلك مواصفات فنية شبيهة كثيراً بالهاتف السابق وبسعر 6299 روبيه أي بحدود 103 دولار. فيما الهاتف الثالث هو Micromax Canvas A1 بسعر 6499 روبيه أي بحدود 106 دولار.

هل تحاول جوجل الحصول على المليار الثاني من مستخدمي اندرويد والسيطرة على قطاع الهواتف الذكية في العالم بالكامل؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

المصدر: Google Blog, Android

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock