الكشف عن زجاج Gorilla Glass 4 بمقاومة أفضل لحماية شاشات الأجهزة الذكية

كشفت شركة “كورنينك” Corning النقاب عن الجيل الجديد من زجاج الحماية غوريلا غلاس الرابع Gorilla Glass 4 المخصص لحماية شاشات الأجهزة الذكية كالهواتف والحواسب اللوحية والمحمولة وغيرها من الأجهزة، ويأتي هذا الكشف بعد أقل من عام على الإعلان عن Gorilla Glass 3 المزوّدة حاليًا في نسبة كبيرة من شاشات الأجهزة التي تم إطلاقها في هذا العام 2014.

Gorilla Glass 4

طبقة الحماية الجديدة Gorilla Glass 4 تتمتع بميزات عديدة عن الإصدار السابق مثل تحملها للصدمات بشكل أكبر عند السقوط، حيث يمكن لشاشة هاتف ذكي مزوّدة بهذه الطبقة النجاة من السقوط من ارتفاع متر واحد بنسبة 80 بالمئة أي ضعف قدرة تحمل أي طبقة منافسة أخرى (وفقاً للشركة) في حال السقوط على سطج قاس. وتقول شركة Corning:

“لقد تم تصنيع طبقة Gorilla Glass 4 باستخدام عملية الانصهار المتعادل التي نمتلكها. إنها تمتلك نفس النحافة، المتانة، وكذلك وضوح الرؤية الموجودة في جميع الأجيال السابقة مع تحسين كبير على الأداء عند السقوط عن أي طبقة حماية منافسة. طبقة Gorilla Glass هي الرقم 1 بالنسبة لجميع مُصنعي الهواتف الذكية في العالم.”

الجدير بالإشارة هنا أن الأجيال الثلاثة السابقة من Gorilla Glass تحمي شاشات أكثر من 1395 منتج مختلف ومن ضمنها بالتأكيد أجهزة اندرويد، حيث تجاوزت مبيعات الشركة أكثر من 3 مليار وحدة منذ العام 2007.

من المتوقع أن نشاهد هواتف ذكية وأجهزة لوحية اندرويد مزودة بزجاج الحماية Gorilla Glass 4 اعتباراً من العام المقبل 2015.

المصدر: Corning

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock