سامسونج تُعلن عن المساعد الشخصي Bixby رسميًا

Samsung bixby

بعد سلسلة من الشائعات والتسريبات حول عمل سامسونج على مساعد شخصي جديد لهواتفها الذكية، أعلنت الشركة الكورية اليوم رسميًا عنه باسم Bixby.

في تدوينة على موقع الشركة الرسمي، قام رئيس قسم الأبحاث والتطوير للخدمات والبرمجيات InJong Rhee بالإعلان عنه، وأشار إلى أنّ المساعد الشخصي الجديد سيختلف عن المساعدات المنافسة الموجودة بالسوق حاليًا في ثلاثة نقاط رئيسية هي (الكمال، ووعي السياق، والتفاوت المعرفي).

قد تبدو هذه النقاط الثلاثة مُعقدة بعض الشيء، لذا دعونا نقوم بشرح وتفصيل كل نقطة منها على حده:

الكمال يعني أنّ Bixby سيكون قادر على استكمال العديد من المهام، أي أنّ أي شيء يُمكن للمستخدم عمله باستخدام اللمس سيكون المساعد الشخصي قادر على تنفيذه، والهدف هنا هو القضاء على فكرة عدم معرفة المستخدم بما يُمكن أو لا يُمكن عمله باستخدام الأوامر الصوتية.

وعي السياق يعني أنّ Bixby لديه القدرة على فهم أي تساؤل يوجه إليه من المستخدم في أي وقت، وسيكون قادرًا على مساعدته في أي مرحلة من استخدامه للجهاز، على سبيل المثال يُمكن للمستخدم بدء أحد المهام باستخدام اللمس ثم التحوّل إلى المساعد الشخصي لاستكمال هذه المهمة بدون مشاكل.

أمّا التفاوت المعرفي فيعني أنّ Bixby سيكون قادر على العمل مع المعلومات أو الأوامر الغير كاملة أو الغير دقيقة من المستخدم، وعند الحاجة سيقوم المساعد بسؤال المستخدم عن المزيد من المعلومات حول مسألة ما.

كما هو مُتوقع، سيكون الهاتف الرائد Samsung Galaxy S8 هو أولى الأجهزة التي تحصل على المساعد الشخصي الجديد من سامسونج، حيث سيحتوي الهاتف على العديد من التطبيقات التي تدعم Bixby افتراضيًا، ما يعني أنّ المستخدم سيكون قادر على التحكُّم بهذه التطبيقات عبر الأوامر الصوتية.

جدير بالذكر أنّ سامسونج ستُعلن عن هاتفي Galaxy S8, S8 Plus نهاية الشهر الجاري، وحسب الشائعات سيأتي الهاتفين مع زر مُخصص لاستخدام المساعد الشخصي الجديد موجود أسفل أزرار التحكُّم بالصوت.

المصدر: Samsung

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock