حصة نوجا في إزدياد لكنه أضعف من مارشميلو في العام الماضي

اندرويد نوجا Android Nougat

في بداية كل شهر تقوم جوجل بنشر البيانات الخاصّة بنسب توزع إصدارات النظام اندرويد على الأجهزة الداخلة إلى متجر بلاي للتطبيقات لمدة 7 أيام.

لم يختلف الأمر في هذا الشهر بل استمر الإصدار الجديد اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat بالصعود لكنه مازال بخطى أبطأ من الإصدار اندرويد 6.0 مارشميلو في نفس الفترات من العام الماضي، نوجا هذا الشهر زاد من نسبته بمقدار 2% مقابل 2.4% بالنسبة للشهر الماضي وذلك بالنسبة لكل من اندرويد 7.0 واندرويد 7.1 اللذين حصلاً مع بعضهما البعض على حصّة 11.5 بالمئة من مجمل الأجهزة العاملة بهذا النظام الشهير.

لكن بالمقارنة فإنّ إصدار اندرويد 6.0 مارشميلو في نفس الفترة من العام الماضي كان يشغل حوالي 13.3 بالمئة من الأجهزة وهذا يعود لعدة أسباب لعل أهمها بطئ الشركات في تحديث هواتفها إلى الإصدار الجديد اندرويد 7.0 نوجا بالإضافة إلى إطلاق العديد من الشركات حتى الآن لهواتف وأجهزة لوحيّة تعمل بإصدارات أقدم.

Android July 2017 Dashboard

الحصّة الأكبر مازالت هذا الشهر لإصدار اندرويد 6.0 وبنسبة 31.8 بالمئة مع ازدياد بمقدار 0.6 بالمئة عن حصته في الشهر الماضي فيما حصلت إصدارات اندرويد 5.0 لولي بوب على حصة 30.1 بالمئة متراجعة بمقدار 0.7 بالمئة أمّا إصدار اندرويد 4.4 كيت كات فقد خسر نسبة 1 بالمئة ليبقى عند 17.1 بالمئة.

إصدارا اندرويد 4.0 واندرويد 2.3 مازالا يقاومان للتواجد في القائمة حيث حصل كل منهما على حصة 0.7 بالمئة فقط وهي مسألة وقت فقط حتى يختفيان بشكل نهائي.

المصدر: Android Dashboard

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *