تغريم آخر لجوجل وهذه المرة بسبب اندرويد

3D Android
3D Android

في الشهر الماضي غَرمت المُفوضية الأوروبية شركة جوجل مليارين ونصف يورو لمشاكل تتعلق بالاحتكار في الاتحاد الأوروبي مما دفع عملاق محركات البحث على الشبكة العنكبوتية إلى استثناف القرار، لكن يبدو أنّ هذه الغرامة لن تكون نهاية الصراع القضائي للشركة في المحاكم الأوروبية.

وفقاً لوكالة الأنباء العالمية رويترز Reuters فإنّ جوجل قد تواجه غرامات أكبر في أوروبا أيضاً بسبب الاستخدام غير العادل لنظام التشغيل الذي تمتلكه والمشغل للأجهزة الذكية اندرويد وكذلك خدماتها الأخرى مع الشركات المُصنعة للهواتف الذكية. وفقاً لتقرير رويترز فإنّ المنافسين وكذلك المُصنّعين قاموا بتقديم شكوى يدعون فيها بأنّ جوجل تقوم بالإساءة أو استخدام غير مناسب لسيطرتها على السوق.

الشركات تتّهم جوجل بتقييد الوصول إلى متجر بلاي للتطبيقات في الهاتف إن لم تقم الشركة المُصنعة لهذا الهاتف باعتماد محرّك البحث جوجل وكذلك متصفح كروم فيه.

كما تقوم جوجل أيضاً بمنع الشركات الأخرى من تطوير نظام اندرويد خاص بها على الرغم من كون هذا النظام مفتوح المصدر وذلك على حد تعبير الشكوى لذا من الممكن أن تتجاوز الغرامة التي ستحصل عليها الغرامة التي فرضتها المفوضية الأوروبية في الشهر الماضي.

حالياً يقوم فريق من الخبراء بدراسة الموضوع حيث من المفترض أن يصل الموضوع إلى حكم قضائي قبل نهاية العام الحالي 2017.

المصدر: Reuters

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *