المدير التنفيذي للشركة المُصنّعة لهواتف نوكيا يترك منصبه

HMD Global CEO

في الوقت الذي نتحدث فيه عن قرب شركة HMD Global الفنلندية والمالكة للحقوق التجارية في إطلاق هواتف ذكية تحمل العلامة نوكيا للإطلاق عن الهاتف الرّائد للشركة Nokia 8 حيث تتحدث معظم التقارير أنّ ذلك سيكون قبل نهاية شهر تموز-يوليو الحالي يترك المدير التنفيذي للشركة ارتو نوميلا منصبه بشكل مفاجئ حيث تمّ استبداله فوراً بفلوريان سايخ والذي كان يشغل منصب الرئيس في الشركة.

في بيان رسمي لرئيس مجلس الإدارة لشركة HMD Global قال سام تشين مايلي:

“لقد لعب ارتو نوميلا دوراً مفتاحياً في إنشاء عمليات HMD Global وبناء فريق العمل وكذلك إطلاق أولى منتجات الشركة ومن بينها هواتف نوكيا الذكية. نيابة عن كل أعضاء المجلس أشكر ارتو على مساهمته وأتمنى له التوفيق في مستقبله المهني”.

يأتي هذا كما ذكرنا مع التحضيرات التي تقوم بها الشركة للإعلان عن هاتف Nokia 8 والذي سيزوّد كما ذكرت التقارير بمعالج كوالكوم بشريحة سناب دراجون 835 ثمانية النواة وبكاميرا خلفية ذات عدسة ثنائية تحمل العلامة التجارية الألمانية الشهيرة Carl Zeiss.

بالعودة إلى المسؤول الذي ترك منصبه نوميلا فقد كان تحدّث إلى الإعلام مرات عديدة معبراً عن رغبة الشركة بترك موضوع المنافسة على العتاد الصلب وكذلك عدد البيكسلات في الكاميرا والتركيز أكثر على تلبية طلبات المستخدم لإعطاء أفضل تجربة لهاتف ذكي له.

حسب موقع Phone Arena التقني الشهير فإنّه وبالاتصال مع شركة HMD Global عبرت الأخيرة عن الموقف بأنّه قرار شخصي لارتو نوميلا وكذلك مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *