الإعلان عن LG G5 بتصميم معدني وبطارية قابلة للإزالة رسميًا

LG G5

أعلنت إل جي قبل قليل بشكل رسمي عن هاتفها الرائد الجديد LG G5 بعد سلسلة كبيرة من التسريبات والشائعات، وجاء الإعلان أثناء مشاركة الشركة في المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2016 في برشلونة – إسبانيا.

يأتي LG G5 بتصميم جديد كليًا من المعدن بالإضافة إلى بطارية قابلة للإزالة عبر الجزء السُفلي الذي يسحب البطارية للأسفل بسهولة ويُسر، بدلًا من إزالة الغطاء الخلفي.

إل جي جي 5 LG G5

من المميزات الرائعة في LG G5 هو خاصية Always on التي تأتي على الشاشة ذات مقاس 5.3” بوصة بدقة 2K أو QHD تعرض 2560×1440 بيكسل بكثافة 554 بيكسل في الإنش، ويُمكنك عبر ميزة Always on الاطلاع على التاريخ والوقت بشكل دائم على الهاتف دون استهلاك البطارية أو الاضطرار إلى فتح الشاشة الرئيسية في كل مرة. كما يأتي الهاتف أيضًا مع تقنية USB Type-C التي تدعم الشحن السريع 3.0 من كوالكوم والاتصال بالحواسيب.

بصراحة أبرز ما في الهاتف LG G5 هو التصميم المعدني الجديد كليًا الذي أبهرني صراحةً من الوهلة الأولى، إل جي أبدعت هذه المرة مع هذا الهاتف على الرغم من شكوك الكثيرين حول أداء الشركة في 2016، لكن شخصيًا أتوقع لها النجاح الكبير.

LG G5 Battery

بنظرة سريعة على التصميم ستلاحظ الحواف المُنحنية قليلًا والمعدن المُستخدم في التصميم يضيف إحساس بالجودة العالية والرقي، حيث تأتي أبعاد الهاتف وفق مايلي 149.4×73.9×7.7~8.6 ميلي متر مع وزن 159 غرام.

يُمكنك في LG G5 تغيير الجزء السُفلي من الهاتف للقيام بوظائف مُختلفة، حيث يُمكنك استخدام “وحدات” Modulars أُخرى، مثل قطعة LG Cam Plus التي تعمل كجزء مُلحق خاص بالكاميرا لتحكُّم أفضل بالهاتف أثناء التصوير، حيث يحمل زر لالتقاط الصور، وحلقة دائرية للتقريب، ناهيك عن البطارية الإضافية، أو وحدة صوت من شركة B&Q لتجربة صوت أفضل، بالإضافة إلى وحدات أُخرى.

الكاميرا الخلفية في هذا الهاتف تأتي مع مستشعر بدقة 16 ميجا بكسل وعدستين أحدهما تحمل مجال رؤية 135-درجة والثانية 78-درجة وبالتالي ستحصل على عُمق رائع في الصور التي تلتقطها عبر الهاتف، مع وجود حساس ليزري للتركيز السريع.

الهاتف يعمل بواسطة معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 820 ثماني الأنوية بمعمارية 64 بِت، مع ذاكرة الوصول العشوائية 4GB LPDDR4 ومساحة تخزين داخلية 32GB UFS ROM وإمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية microSD حتى 2 تيرابايت. كما يدعم الهاتف أخيرًا قارئ بصمة الأصابع في الجهة الخلفية مع إنتقال أزرار التحكم بالصوت للجهة اليُسرى من الهاتف، ودعم تقنية الأشعة تحت الحمراء IR في الجانب الأعلى من الهاتف.

وسيتم تشغيل الهاتف بواسطة بطارية قابلة للإزالة والتبديل بسعة 2800 ميلي أمبير، كما يدعم الجهاز تقنيات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE وتقنيات الاتصال Wi-Fi 802.11 a, b, g, n, ac / USB Type-C0 (3.0) / NFC / Bluetooth 4.2، وسيتم تشغيل الهاتف بنظام اندرويد مارشميلو مع واجهة LG UX.

للمزيد، يُمكنكم الإطلاع على رابط مواصفات LG G5 إل جي جي 5 الكاملة.

أخبرونا عن رأيكم بالهاتف LG G5 في التعليقات!

المصدر: LG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *