اعترافاً منها بالهزيمة مايكروسوفت تنهي نظام ويندوز فون 8.1

Windows Phone 8.1

عملاق البرمجيات وأنظمة التشغيل مايكروسوفت من جديد خطت خطوة للوراء في مجال أنظمة تشغيل الهواتف الذكية عبر إنهاء نظام التشغيل “ويندوز فون 8.1” Windows Phone 8.1 الذي وعلى مايبدو فشل فشلاً ذريعاً في مقارعة نظامي اندرويد و iOS لشركة ابل.

كما هو معلوم فإنّ بداية مايكروسوفت مع الهواتف الذكية كانت قبل اندرويد وكذلك iOS وتحديداً مع النظام ويندوز موبيل Windows Mobile الذي بدأ بداية جيدة لكنه بعد ذلك لم يستطع مجاراة هواتف نوكيا العاملة بنظام سيمبيان لتجد نفسها مضطرة بعد انتشار هواتف اندرويد وايفون بشكل كبير إلى شراء قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا وإطلاقها العديد من الهواتف العاملة بنظام ويندوز، لكن وكما كل مرة لم ينجح الأمر كثيراً.

استمرت التخبطات التي مرّت بها مايكروسوفت خصوصاً مع إطلاقها لهواتف Nokia X العاملة بنظام اندرويد مفتوح المصدر بدون خدمات جوجل لتقوم بعد ذلك بالاستغناء عن نوكيا “هذا الاسم الكبير في قطاع الهواتف” من أجهزتها والاستعاضة عنه باسمها لكن دون جدوى فلم تستطع هواتفها هذه المرة أيضاً من ترك البصمة الكافية.

إن كنت قادراً على الاستغناء عن اسم كبير مثل نوكيا فلابد أنّك تملك البديل المناسب القادر على المنافسة لكن لم يحصل الأمر بتاتاً على الرغم من إطلاق مايكروسوفت لنظام ويندوز 10 الذي يعمل كمنصة واحدة لجميع الأجهزة كالهواتف الذكية، الحواسب اللوحية، وكذلك الحواسب. الشركة منذ أكثر من عام ونصف لم تكشف عن أي هاتف ذكي على الإطلاق لتعلن رسميّاً عن نهاية دعمها لنظام ويندوز فون 8.1.

ليس مستبعداً أن تقوم مايكروسوفت أيضاً وفي أي وقت أن تعلن وقف دعمها كذلك لنظام ويندوز 10 موبيل. مارأيك أنت؟ شاركنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *