أرباح قياسيّة لسامسونج في الربع الثاني 2017

سامسونج

أَعلنت سامسونج Samsung عن بياناتها المالية في الربع الثاني من 2017 حيث حقّقت فيها أرقام قياسية جديدة للشركة، العملاق الكوري أعلن أنه حقق 12.7 مليار دولار كعائدات تشغيلية في الربع المذكور منها 9.6 مليار دولار كصافي أرباح فيما إزدادت العائدات الصافية بنسبة 18 بالمئة لتصل إلى 54.8 مليار دولار.

تلقّت الشركة هذه الدفعة القويّة نتيجة الطلب المتزايد على شرائح الذاكرة التي تقوم بتوفيرها للشركات الأخرى وكذلك قطاع شاشات OLED هذا إلى جانب الأجزاء الأخرى للأجهزة الإلكترونية والتي تلعب فيها شركة سامسونج دوراً قيادياً منذ عقود. شرائح ذاكرة DRAM وكذلك شرائح NAND كان لها الدور الأبرز في تحقيق هذه الأرباح فقطاع أنصاف النواقل التابع لها حقق مالا يقل 7.2 مليار دولار كعائدات تشغيلية بمبيعات وصلت إلى 15.8 مليار دولار لتشكل حوالي 60 بالمئة من مجمل الأرباح للشركة.

أمّا فيما يخص مبيعات الهواتف فقد حقّقت هواتف Galaxy S8 وإصداره الآخر Galaxy S8 Plus مبيعات أكثر بنسبة 15 بالمئة مقارنة مع مبيعات الهاتف الرائد Galaxy S7 وإصداره الآخر Galaxy S7 Edge وذلك حسب تأكيدات سابقة لسامسونج لكن بشكل عام قطاع الهواتف كان أقل أداءً بنسبة ضئيلة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

من المتوقّع أن تتفوّق سامسونج على أرباح شركة ابل للمرة الثانية في تاريخها وذلك لأنّ مبيعات هذه الأخيرة تقليدياً لاتكون كبيرة في الصيف هذا على الرغم من التقارير التي تدّعي أيضاً تناقص أرباح سامسونج نوعاً ما بسبب كلفة الترويج الكبيرة للهاتف الرّائد المقبل والمزوّد بقلم ضوئي Galaxy Note 8.

المصدر: Reuters

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock