انخفاض ارباح سامسونج في الربع الثالث 2014

مؤكدةً التوقعات بداية شهر أكتوبر الحالي، أعلنت شركة سامسونج عن بياناتها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2014، الشركة أعلنت عن أرباح تشغيلية بحدود 3.9 مليار دولار مقارنة مع 9.6 مليار دولار وهي الأرباح التشغيلية في الفترة نفسها من العام الماضي أي بانخفاض قدره 50 بالمائة وأحد أبرز أسباب هذا الانخفاض هو مبيعات سلسلة هواتف جالكسي إس.

الشركة على الرغم من احتلالها للصدارة لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث الماضي إلا أنها لم تستطع تحقيق ماكانت تحققه من أرباح في هذا القطاع كما في السابق، سامسونج استطاعت بيع 78.3 مليون وحدة في الربع الثالث 2014 مقارنةً مع 85 مليون وحدة لمبيعات الربع ذاته من 2013 وذلك وفق دراسة جديدة لشركة الأبحاث IDC.

Q3 2014 Smartphone shipments

انخفاض الأرباح في قطاع الهواتف الذكية جاء بسبب قيام سامسونج بتخفيض سعر هواتفها الرائدة الأقدم نسبياً على الرغم من تحقيقها لمبيعات كبيرة في الهواتف الذكية متوسطة المواصفات.

الجدير بالإشارة هنا أن سامسونج وفي الربع الثالث من هذا العام حققت إيرادات 44.7 مليار دولار مقارنة مع 56 مليار دولار وهي الإيرادات بالنسبة للربع الثالث من 2013 ليكون هذا الربع هو الربع الثالث الأسوأ للشركة منذ العام 2011.

المصدر: WSJ, Reuters

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *