الإعلان عن الهاتف الرائد Huawei P8 رسميًا

أعلنت شركة “هواوي” الصينية رسميًا عن هاتفها الرائد Huawei P8 ضمن الحدث الخاص بالشركة والذي أُقيم في لندن – إنكلترا.

Huawei P8

وتم تصنيع Huawei P8 بشكل كامل من المعدن بسماكة 6.4 ميلي متر و وزن 144 غرام، وتم تزويده بشاشة لمس بقياس 5.2 بوصة ودقة Full HD كاملة وفائقة الوضوح 1920×1080 بيكسل وكثافة 424 بيكسل في كل بوصة بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من تصنيع الشركة نفسها بشريحة Hisilicon Kirin 930 التي تدعم المعمارية 64 بِت بتردد 2.0 غيغاهرتز، إلى جانب 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ومساحة التخزين الداخلية 16 أو 64 غيغابايت ودعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 128 غيغابايت.

الكاميرا الأمامية في Huawei P8 تأتي بدقة 8 ميغابيكسل فيما تأتي الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة OIS (غير نافرة للخارج) وفلاش مزدوج وهي أول كاميرا هاتف ذكي في العالم مزوّدة بحساس بأربعة ألوان RGBW مرتبط بمعالج مستقل من مستوى الموجود في الكاميرات الإحترافية DSLR لمعالجة الصور؛ وذلك لإلتقاط صور بضجيج أقل وتحسين أداء الصور في أوضاع الإضاءة المنخفضة، وتحسين التباين وانتاج صور حقيقية. أما في الشق البرمجي ستقدم الكاميرا إمكانيات وأوضاع عديدة للتصوير منها Light Painting في وضع الإضاءة المنخفضة لتصوير صور بزمن إلتقاط أطول لتظهر خطوط الإضاءة على الطرق ضمن الصور، أو وضع Director Mode الذي يقدم إمكانية تسجيل الفيديو مع ربط 3 هواتف اندرويد اُخرى من زوايا مُختلفة مع الإشارة إلى أن الكاميرا في  Huawei P8 تدعم تسجيل الفيديو حتى دقة Full HD 1080p فقط، بالإضافة إلى وضع التصوير الذاتي والذي يُحسن نتائج الصور، إلى جانب إلى العديد من الميزات والفلاتر والأوضاع الأُخرى التي ستقدم صور أفضل.

إضافةً إلى ما سبق، تم تزويد Huawei P8 بهوائي ثنائي التصميم الذي يعمل بتقنية تسميها الشركة Signal+ technology والتي تساعد في تبديل الاتصال بين أبراج الاتصالات بسرعة أكبر (في القطارات مثلاً) وهذا يعني معدل مكالمات منقطعة أقل بالإضافة إلى إلتقاط الشبكات بشكل أسرع خلال التجوال. ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE مع دعم شريحتي اتصال “ميكرو سيم” و “نانو سيم”.

الهاتف Huawei P8 يُشغل بواسطة بطارية بسعة 2680 ميلي أمبير، ويعمل بإصدار اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) مع واجهة الشركة الجديدة EMUI 3.1 والتي تقدم العديد من الميزات البرمجية المفيدة.

سيتوفر Huawei P8 اليوم بنسختين في 30 دولة حول العالم ومنها دولة الإمارات العربية، وستكون النسخة الأولى هي القياسية بمساحة تخزين 16 غيغابايت وباللونين الرمادي أو الذهبي الكاشف بسعر 499 يورو، أو النسخة الثانية وهي الممتازة بمساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت باللونين الأسود أو الذهبي بسعر 599 يورو.

اقرأ أيضًا: الكشف عن الهاتف الضخم Huawei P8max بشاشة 6.8 بوصة.

المصدر: Huawei

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *