لوحي هواوي ميديا باد إكس 1 قد يقضي على نكسوس وكيندل فاير

لوحي هواواي ميديا باد ون إكس Huawei MediaPad X1 هو جهاز جديد للشركة الصينية لم يعلن عنه رسمياً حتى الآن، وقد ظهر هذا اللوحي في بداية الشهر الماضي بدون تفاصيل إضافية عنه، لكن ما الذي تغير الآن ؟

موقع ألماني و هو “MobileGeeks” قام بتسريب بعض الميزات الفنية لهذا الحاسب المزعوم و هو بشكل مشابه للحاسبين “Nexus 7” و “Kindle Fire HDX 7” مزود بشاشة بحجم 7 إنش تعمل بدقة 1200 في 1920 بيكسل بكثافة 323 بيكسل في الإنش.

إلا أن “MediaPad X1” بسماكة 7.5 ميلي متر و وزن 239 غرام فقط و يعمل على معالج رباعي النواة بشريحة “HiSilicon 910” بتردد 1.6 غيغا هرتز و ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 2 جيغا بايت و يدعم شبكات الجيل الرابع “4G LTE” .

الحاسب الجديد يعمل على اندرويد 4.2.2 جيلي بين “Android 4.2.2 Jelly Bean” و هو مزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بكسل إلى جانب توفر كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغا بكسل، ألا تعتقد أنه قد ينافس الحاسبين المذكورين؟

ليس هذا فقط فـ “MediaPad X1” بل يملك الجهاز إصدار آخر يدعم شبكات الجيل الثالث فقط “3G”، لكن حتى الآن لا تتوفر أية معلومات عن موعد إطلاق هذا اللوحي حيث من المحتمل أن تقوم شركة “هواوي” بسعر يُقارب 200 دولار.

ما رأيك بهذا اللوحي الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر: Phone Arena

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *