أهم أحداث مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2013

بدأ مؤتمر جوجل للمطورين في سان فرانسيسكو بالأمس، وعرضت الشركة العديد من الإعلانات عن منتجاتها الجديدة والتي تم ترقيتها، لتصل مدة المؤتمر إلى ثلاث ساعات متواصلة.

كانت الصور الخاصة بالجيل الجديد من خرائط جوجل قد تسربت بالفعل على شبكة الإنترنت بالأمس، وكذلك من المتوقع أيضاً غيرها من المنتجات مثل خدمة الموسيقى الجديدة Google All Access، وخدمة الألعاب للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Google Play Game Services.

قبل هذا الحدث، ارتفع سعر السهم للشركة إلى 900 دولار لأول مرة أكثر من أي وقتٍ مضى، وبدى المستثمرون أكثر ثقة بشأن ما تتجه إليه جوجل.

وكشفت الشركة أن الآن هناك 900 مليون مستخدم نشط لأندرويد، وقد بلغ عدد التحميلات من متجر جوجل بلاي ما يقارب 45 مليون تحميل.

وقد أعلنت شركة جوجل أن هناك هاتف جالاكسي إس 4 سيتم بيعه خلال متاجر أندرويد، والذي سيحمل إصدار أندرويد جيلي بين الجديد بدون أي إضافات من سامسونج، وذلك بسعر 649 دولار بدءاً من 26 يونيو القادم.

وأعلنت أيضاً أنها تبذل جهداً لجلب تطبيقات تربوية وتعليمية لطلاب المدارس؛ لاستخدامها على أجهزتهم الذكية، ولهذا، ستطلق الشركة متجر جوجل بلاي للتعليم في وقتٍ قريب من خريف هذا العام.

Google IO

وتم الكشف عن شكل جوجل بلس الجديد، وقد حظى على إعجاب الجميع، كذلك حصلت صور جوجل بلس على العديد من المميزات الجديدة والتي وصل عددها الى 41 ميزة من اهمها ميزات (الوسوم الاوتوماتيكية) و (الوسوم المرتبطة)، والتي يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت والجهد عندما كنت تقوم برفع صورك الخاصة وتحريرها، مع وجود ميزات Auto Enhance و Auto Awesom والتي تقدم تجربة مستخدم رائعة على مستوى تعديل الصور والكشف عن الاشخاص و تميزيهم مع تحسينات بشكل اوتوماتيكية على الصور الموجودة في شبكة +Google.

واخبرتنا جوجل أن متصفح كروم لديه 750 مليون مستخدم شهرياً، وهو إلى الآن المتصفح الأكثر شعبية في العالم، وبات من الإمكان التحدث مع من خلال خاصية “البحث الصوتي” حتى تتمكن من البحث بسهولة عن أي شيء تريده، بالإضافة الى تقنية WebGL التي تعطي للمطورين مساحة واسعة جدًا لتطوير الالعاب التي تعمل بتقنية ثلاثي الابعاد تعمل ضمن متصفح جوجل كروم، كما قامت الشركة بتحديث الجافا سكريبت في كروم بحيث اصبح افضل وبنسبة 57 بالمئة بالمقارنة مع الجيل السابق، وقامت جوجل بتقديم تقنية WebP خاصة لضغط الصور بنسبة وصلت الى 31 بالمئة بدون التأثير على دقة الصورة، الى جانب تقنية او معيار VP9 الخاصة بالفيديو والتي تقدم عملية ضغط للفيديو وخاصة فيما يخص الحجم والذي يصل الى نسبة 36 بالمئة مع دعم قريب لموقع يويتوب لهذه التقنية والتي سوف تقدم تحسين في نسبة إستهلاك البيانات المتبادلة اثناء تشغيل الفيديوهات بهذه التقنية.

وحصل المطورن على وسوم جديدة في عالم الـ HTML والذي يسمح بتطوير الويب وتطبيقاتها بشكل افضل و معايير اعلى.

المطورين في منصة اندرويد حصلو على منصة تطوير جديدة خاصة بهم تحت اسم Android Studio و هو عبارة عن البرنامج الخاص لكتابة كود تطبيقات او العاب الاندرويد مع مميزات و ادوات رائعة مثل تقديم تسهيلات كبيرة في عمليات التوافق لعمل التطبيقات والالعاب على جميع قياسات شاشات اندرويد بشكل مباشر اثناء عملية كتابة الكود وبرمجة التطبيق.

كما اعلنت جوجل عن خدمة الدردشة Hangouts مع تطبيقها الخاص وهي عبارة عن منصة للمحادثة الشاملة لخدمات جوجل والتي سوف تتوفر على منصة اندرويد و عبر الويب و منصة ios، كما قدت جوجل برفع سعة التخزين السحابي الى 15 غيغابايت مع دعم رفع صور بدقتها الكاملة.

وأخيراً خرائط جوجل للجوال، والتي بدورها حصلت على مميزات جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة أفضل لمعرفة الأماكن حولهم، وبالنسبة للجيل القادم من خرائط جوجل بإمكانك تقديم طلب لتجربته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق