فيس بوك تستحوذ على واتس اب بصفقة وصلت الى 16 مليار دولار

أعلنت شركة “فيس بوك” إستحواذها على خدمة تطبيق المحادثة الشهير “واتس اب” بصفقة شراء وصلت الى 16 مليار دولار أمريكي، تتوزع بين 4 مليار تدفع كاش و 12 مليون أسهم في فيس بوك، وينص الاتفاق أيضًا على تقييد 3 مليار دولار إضافية على شكل أسهم ممنوحة لمؤسسي “واتس اب” والموظفين بحيث سيتم استحقاقها على مدى أربع سنوات لاحقة عند الإقفال، مع الإشارة الى ان خدمة “واتس اب” ستبقى مستقلة ومستمرة.

Facebook Buy WhatsApp

خدمة “Whatsapp” للمحادثة المباشرة حاليًا وصلت الى 450 مليون مشترك متواجد شهريًا و 320 مليون مستخدم بشكل يومي، وتهدف شركة “FaceBook” من خلال هذا الإستحواذ عبر تصريحات المدير التنفيذي ومؤسس شركة فيس بوك “مارك زوكربيرغ” الوصول الى مليار شخص على خدمة واتس اب بالتعاون مع شبكة فيس بوك الإجتماعية.

ومن المفترض ان ينضم المدير التنفيذي لشركة واتس اب “جان كوم” الى مجلس إدارة شركة فيس بوك إستكمال لبنود الصفقة، على أن يبقى فريق عمل واتس اب مستقلاً في تطوير خدمة المحادثة مع الوعود بعدم ظهور الإعلانات ضمن تطبيق “واتس اب” على كافة المنصات العاملة عليها.

ما رأيكم بقيمة صفقة الشراء؟ هل تستحق خدمة “واتس اب” هذه القيمة التي وصلت الى مليارات الدولارات؟ شاركنا رأيك في التعليقات؟

تحديث: الصفقة النهائية للإستحواذ وصلت الى 21 مليار دولار!

المصدر: Facebook ، WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *