اندرويد كيت كات بنسبة 5.3 بالمئة على الأجهزة الفعالة حتى 1 أبريل

قامت شركة جوجل بنشر تقريرها الشهري لنسبة إنتشار وتوزع نكهات اندرويد Android في بداية كل شهر، وهذا التقرير متعلق بالعدد الشهري للأجهزة النشطة العاملة، حيث بدأ إصدار اندرويد 4.4 كيت كات بالتقدم قليلاً وأصبحت نسبته 5.3 بالمئة بعد ان كان في تقرير الشهر السابق 2.5 بالمئة.

وبعد ان حصلت إصدارات اندرويد 4.x  على نسبة 80% من الأجهزة الفعالة في التقرير السابق، أصبحت الآن بنسبة 75.7 بالمئة اي بتراجع 4.3 بالمئة تقريبًا حيث تتوزع على نكهة اندرويد جيلي بين بنسبة 61.4 بالمئة بالإضافة الى اندرويد 4.0 ايس كريم ساندويتش بنسبة 14.3 بالمئة. وأصبحت نكهة اندرويد 2.3 خبز الزنجبيل بنسبة 17.18 بالمقارنة مع التقرير السابق 19 بالمئة وهذا مؤشر على تناقصة إستخدام هذا الإصدار شهريًا. اخيرًا نسخة اندرويد 2.2 فرويو بنسبة 1.1 بالمئة وقريبًا سوف تضمحل هذه النسبة ويتم الإستغناء عن هذا الإصدار القديم.

اندرويد كيت كات بنسبة 5.3 بالمئة

تجدر الإشارة الى ان هذه الإحصائيات تُمكن مطوري تطبيقات اندرويد من معرفة أكثر إصدار Android مُسيطر على الأجهزة الفعالة حول العالم، ومن خلال معرفتهم لهذه المعلومات يقوم المبرمجون بإنشاء وبرمجة تطبيقاتهم أو العابهم بما يناسب الإصدارات الاكثر إنتشارًا وإستخدامًا و ذلك تبعًا لإصدار الـ API الذي يعتمدون عليه في البرمجة ودعمها لخصائص ومميزات اكثر بحيث يكون اعلى API افضل من الذي يسبقه مما يوفر الكثير من الوقت والأكواد البرمجية والطرق للوصول لأفضل تطبيقات، وكما نلاحظ في الصورة أعلاه بأن اندرويد كيت كت حالياً يقابل API رقم 19 وهو الأعلى حاليًا لبناء تطبيقات بتجربة إستخدام أفضل وأسهل.

المصدر: Android Developer Dashboard

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *