هاتف سوني إكسبيريا زد ون كومباكت في معرض CES 2014 رسميًا

كشفت شركة سوني رسميًا عن هاتفها الجديد إكسبيريا زد ون كومباكت Sony Xperia Z1 Compact الاخ الأصغر للهاتف إكسبيريا زد ون في معرض CES 2014 بـ مواصفات عالية بشاشة قياس 4.3 بوصة “إنش” فائقة الدقة HD ومعالج رباعي النواة الخارق سناب دراغون 800 بتردد 2.2 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل مزود بعدسة سوني جي G وحساس CMOS وكل هذا سيعمل بنظام اندرويد جيلي بين.

Sony Xperia Z1 Compact

يأتي الهاتف اللوحي  إكسبيريا زد ون كومباكت Sony Xperia Z1 Compact لكي يتابع سلسلة هواتف سوني إكسبيريا المقاومة للماء والغبار مع تصميم “أومني بالانس OmniBalance” حيث تم تزويد الهاتف بإطار معدني من الألومنيوم، وإليكم مواصفات الهاتف الرئيسية.

– شاشة لمس بقياس 4.3 إنش  IPS LCD بدقة HD عالية الوضوح 720p بكثافة 341 بيكسل في كل إنش.
– معالج رباعي النواة بتردد 2.2 غيغاهرتز، بشريحة كوالكوم Qualcomm MSM8974/SnapDragon 800
– ذاكرة الوصول العشوائية 2 غيغابايت RAM.
– مساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت، ودعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 64 غيغابايت.
– كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل، كاميرا أمامية 2 ميغابيكسل، تدعم تصوير فيديو دقة وإطار 1080p@30fps
– تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي، سلكي، تحديد المواقع GPS.
– دعم شبكات الجيل الثالث 3G و 4G LTE
– الأبعاد 127×64.9×9.5 ميلي متر.
– الوزن 137 غرام.
– بطارية بسعة 2300 ميلي آمبير.
– نظام التشغيل اندرويد 4.3 جيلي بين مع الوعد بتحديثه الى اندرويد 4.4 كيت كات لاحقًا.

شاشة الهاتف تعتبر مميزة بفضل تقنيات محرك سوني برافيا وعرض الشاشة بتقنية Triluminos لكي تظهر الصور والفيديو بشكل أقرب للواقع.

كاميرا الهاتف كان لها الحصة الأكبر من المميزات حيث تم تزويدها بعدسة سوني G وحساس Exmor RS للموبايل 1/2.3 وحساس الصور CMOS وسيحمل الهاتف كافة المميزات البرمجية الموجودة في Sony Xperia Z1.

مميزات الكاميرا فتحة عدسة 2.0 وتصوير بزاوية 27 ميلي متر، مزود بتقنية BIONZ للمعالجة بخوارزميات خاصة لتحسين الصور، وجود حساس سوني Exmor RS للموبايل، حساس خاص بالصور، تقريب رقمي 8 مرات، تركيز تلقائي أوتوماتيكي، تصوير متتالي للصور، تمييز الوجوه، فلاش، ضوء LED، تصوير HDR، تحديد موقع الصورة، تصوير فيديو HD بدقة 1080P، إستقرار بصري للصورة، متابعة الأشكال عند التصوير، إضافة تأثيرات على الصور، إقلاع سريع للكامير، إخفاء مشكلة العين الحمراء، تحديد مدة زمنية للتصوير التلقائي، تمييز الإبتسامات، تصوير بانورامي بالسحب، تصوير باللمس، تركيز باللمس.
و معايرة للون الابيض أوتوماتيكيًا.

قائمة طويلة جدًا مخصصة للكاميرا ذات الدقة 20.7 ميغابيكسل، وهذا امر رائع لوجود كل هذه المميزات والمواصفات في هاتف ذكي، كما ان سوني قامت بتضمين مميزة الواقع التخيلي Augmented Reality للصور لتطفي جو من التخيل والمرح على هذا الهاتف الرائعة، ولا يجب ان ننسى توافق ودعم عدسات سوني الخارجية QX10 و QX100 التي يمكن توصيلها بالهاتف عبر تقنية NFC واللاسلكي لإلتقاط صور ذات دقة أعلى إضافة إلى اكسسوارات اخرى متاحة للإستخدام مع  إكسبيريا زد ون كومباكت Sony Xperia Z1 Compact مثل ساعة سوني الذكية الثانية وغيرها من الاجهزة والادوات (سماعات خارجية – سماعات بلوتوث – قاعدة تثبيت ..الخ).

سيتوفر هاتف  إكسبيريا زد ون كومباكت Sony Xperia Z1 Compact الشهر المقبل في الأسواق العالمية بالألوان الأسود، الأبيض، الوردي، الأصفر، وسيتوفر في أمريكا تحت اسم Sony Xperia Z1S بدون معلومات عن سعر الهاتف حتى تاريخ تحرير الخبر.

تحديث: سعر سوني إكسبيريا زد ون كومباكت والطلب المسبق على الهاتف

المصدر: The Verge

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هاتف سكة ما يسوه بيزة يخرب من نص طيحة ضمان ما يغطي خراب الماي.. فعلا أسطوة سوني إلى الأفول. وداعاً يا سوني ياريت تميتوا في البلي ستيشن والشغلات اللي تفهموا فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق