سامسونج جالاكسي إس 5 يدعم بصمة الأصابع بالسحب [تأكيد]

تضارب الإشاعات والتسريبات حول هاتف سامسونج الرائد المُقبل جالاكسي إس الخامس Galaxy S5 لم توضح وتؤكد وجود تقنية بصمة الأصابع وطريقة إستخدامها في الجهاز، لكن الان واخيرًا وصلت تأكيدات بأن الهاتف سيحمل بالفعل تقنية بصمة الأصابع بالسحب مع توضيحات لطريقة عمل هذه التقنية ومكانها بالضبط والمهام التي ستقوم بها بحسب موقع “سام موبايل” الذي حصل على معلومات مؤكدة ودقيقة عبر مصادر داخلية.

جالاكسي اس 5 المتوقع

الكل كان يعتقد بأن تقنية بصمة الأصابع ستكون موجودة على شاشة هاتف Samsung Galaxy S5، لكن في الحقيقة ستكون هذه التقنية موجودة على زر الرئيسية الموجود أسفل الشاشة الذي يحمل حساس خاص يعمل على مسح معلومات الأصابع بواسطة وضع احد الأصابع وسحبه للأسفل بعملية تمرير على زر الرئيسية الفيزيائي الموجود بسرعة معتدلة ومناسبة لإلتقاط بصمة الأصبع لتسجيل بصمة جديدة او مقارنتها مع البصمات المُسجلة في الهاتف لفتح قفل الهاتف او القيام بعمل ما أثناء إستخدامه، وسيظهر للمستخدم صورة مسح الأصابع على الشاشة مباشرةً في الوقت الحقيقي.

المصدر أوضح أن الحساس المسؤل عن تقنية بصمة الإصبع لن يتحسس للأصابع المببلة او الرطبة ويجب أن تكون الأصابع جافة وإلا ستظهر رسالة تنبيه خطأ، ويمكن تسجيل وحفظ بصمات 8 أصابع مختلفة كحد أقصى وسيكون إستخدامها مرتبط مع نظام التشغيل مباشرةً.

كما يمكن تخصيص وجدولة البصمات لعمليات محددة مثل فتح قفل الهاتف، او فتح تطبيق لكن يجب تخصيص بصمة واحدة على الأقل لفتح قفل الهاتف. كما أن بصمة الأصبع سيمكن إستخدامها لفتح الملف الشخصي الجديد للمستخدم  Personal Folder والوضع الخاص Private Mode الذي طورته شركة سامسونج والولوج الى المعلومات الخاصة الموجودة فيه والقدرة على إخفاء التطبيقات الشخصية والمصغرة “ويدجت” والمحتوى وجعله خاص بالمستخدم فقط بواسطة بصمة الإصبع فقط بعد الضغط على زر الرئيسية او يمكن إستخدام طريقة اُخرى مثل وضع كلمة مرور او نمط.

ويمكن ايضًا إستخدام تقنية بصمة الأصبع بالسحب للتأكد من حساب سامسونج وتسجيل الدخول الى مواقع إلكترونية مختلفة بدون إدخال اسم وكلمة مرور في كل مرة.

يذكر ان عدة شركات مثل آبل و إتش تي سي قامت بإستخدام تقنية بصمة الأصابع في أجهزتها بإستخدام حساس بدون عملية مسح، لكن يبدو ان سامسونج سوف تستخدم حساس يعمل بسحب الأصابع في هاتف Galaxy S5 بطريقة مختلفة تُشبه كالموجودة في بعض الحواسب المحمولة.

هذا ومن المفترض ان تقوم شركة سامسونج بالكشف عن هاتف جالاكسي إس 5 ضمن حدث خاص في 24 فبراير/شباط على هامش عاليات مؤتمر الجوال العالمي MWC 2014 في برشلونة الإسبانية وسنقوم بتغطية هذه الحدث والمؤتمر ككل فلا تنسوا متابعتنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق