تأكيد إمتلاك هاتف نوكيا إكس اندرويد كاميرا بدقة 5 ميغابكسل

كثرت التقارير خلال الأيام القليلة الماضية حول نية نوكيا إطلاق أول هاتف اندرويد من إنتاجها والذي سيحمل اسم Nokia X المعروف بالاسم الرمزي نورماندي “Nokia Normandy” بحسب التسريبات. ومن المتوقع له أن يرى النور خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 الذي سينطلق بعد أيام.

وأشارت بعض التسريبات مؤخراً بأن الهاتف المذكور سيتم تزويده بكاميرا ذات دقة 5 ميغابكسل واليوم تم تأكيد ذلك من خلال معلومات صورة تم التقاطها بواسطة كاميرا نوكيا إكس Nokia X.

Nokia-X-cam

يُذكر أن هاتف نوكيا إكس Nokia X سينضم إلى فئة الهواتف متوسطة الأداء وسيمتلك شاشة WVGA بقياس 4 إنش بدقة عرض تبلغ 480 في 800 بكسل إضافةً إلى معالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي 512 ميغابايت.

أما بالنسبة لسعة التخزين الداخلية فمن المتوقع أن تكون 4 غيغابايت قابلة للزيادة من خلال استخدام بطاقة ذاكرة خارجية microSD حتى 32 غيغابايت.

ومن المتوقع أن يعمل هاتف نوكيا القادم بأحدث إصدارات منصة أندرويد مفتوح المصدر بنكهة “كيت كات” مُعدلة بواجهة مشابهة لواجهة نظام تشغيل ويندوز فون بدون أن يحمل الهاتف اي تطبيق من خدمات جوجل وعلى رأسها سوق بلاي بالتزامن مع إطلاق متجر خاص للتطبيقات لهذه الفئة من الهواتف.

المصدر: Geeky Gadgets

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *