نوكيا ترسل هاتف Nokia X اندرويد للمطوريين في الهند

حسب التقارير الواردة اليوم قامت نوكيا بإرسال عدة وحدات من هاتف نوكيا إكس Nokia X الذي يحمل لقب “نورماندي”  لمجموعة من المطورين في الهند والذي يعتبر الهاتف الذكي الأول الخاص بهذه الشركة والذي سيعمل بمنصة أندرويد.

وقد تمت الإشارة سابقاً إلى أن الشركة ستقوم بإطلاقه في بداية ابريل – نيسان من العام الحالي، وبالطبع ستعمل نوكيا على جذب المزيد من المطورين عند نجاح الهاتف المذكور حين إطلاقه.

nokia_nokia_x_normandyوأشارت التسريبات الواردة حتى الآن أن الجهاز يعتمد على شيفرة مصدر اندرويد لكنها لن تحتوي على أي من خدمات جوجل الأخرى مما يعني أنه لن يكون هناك متجر غوغل بلاي لذلك فإن نوكيا عليها أن توفر متجر للتطبيقات خاص بها.

سوف تقوم نوكيا أيضاً بإستبدال خدمات غوغل إلى خدمة خرائط الموقع HERE الخاصة بها و خدمة Bing من مايكروسوفت إضافةً إلى Outlook و Skype.

وبالطبع فإن نوكيا ستطور متجر التطبيقات الخاص بها من أجل الهاتف نوكيا إكس Nokia X وكما تفيد الإشاعة فإن هذا المتجر سيكون اسمه الرمزي (AOL) مشتقًا من (Asha on Linux) حيث أن نوكيا قامت بالتفاوض مع أفضل مئة تطبيق موجودين في متجر غوغل من أجل ماركت AOL الخاص بها.

ومن الواضح أن نوكيا تحاول أن تطرح نسخة أذكى وذات قدرة أكبر من هواتف Asha الخاصة بها بالاعتماد على نظام الاندرويد، وتحاول أيضاً أن تبقي على سعر نوكيا X منخفض قدر الإمكان.

أخر الإشاعات أشارت إلى أن نوكيا إكس Nokia X سيتوفر بسعر 80 يورو وسيتم إصداره في الهند في نيسان من هذا العام حيث سيغطى بحملة تسويقية ضخمة. في حال فاتتك الأخبار فإن نوكيا X يشابه جداً نوكيا Asha 501 ويحمل شاشة WVGA 4 أنش ومعالج SNAPDRAGON 200 ثنائي النوى وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت وكاميرا 5 ميغا بيكسل وذاكرة قابلة للتوسيع 4 غيغابايت وخيار الشريحة المزدوجة وبطارية 1500 ميلي أمبير والصورة التالية تم تسريبها عبر حساب evleaks الشهير على تويتر توضح اسم الهاتف المتوقع.

نوكيا اكس مسرب

حددت نوكيا موعداً لحدث ضمن فعاليات مؤتمر الهواتف النقالة العالمي 2014 MWC القادم في برشلونة هذا الشهر حيث نتوقع الإعلان عن الجهاز نوكيا اكس ضمنه.

المصدر: GSM Arena

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق