لوحي سوني إكسبيريا تابلت زد الثاني قد نشاهده ضمن MWC 2014

عام مضى على إصدار آخر نسخة من لوحيات سوني والمقصود “إكسبيريا تابلت زد“، والخبر الجيد أننا سنشهد قريباً إطلاق النسخة الجديدة من الجهاز اللوحي Xperia tablet Z2 العامل بنظام اندرويد.

حيث أفادت التسريبات أن الجهاز سيكون مزود بمعالج Snapdragon 800 ذو تردد 2.3 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 3 غيغا بايت وشاشة بقياس 10.1 انش بدقة 1920 في 1200 بيكسل.

اكسبيريا Z2
Sony Xperia Tablet Z

ومن المواصفات الأخرى للجهاز اللوحي Xperia tablet Z2 التي تحدث عنها المصدر، فقد يحمل مساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت ويمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية، وبالنسبة للكاميرات سيكون هناك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل وخلفية 2 ميغا بيكسل وسيعمل بواسطة بطارية بسعة 6000 ميلي آمبير كما في النسخة السابقة.

وعلى مايبدو سيكون اللوحي القادم نحيف جداً بسماكة 6.6 ميلي متر فقط (أقل من النسخة السابقة التي كانت 6,9 ميلي متر)، بالإضافة لمعلومات تشير أيضاً بأنه سيكون ضد الماء.

ومن ناحية نظام التشغيل سيعمل Xperia tablet Z2 بنسخة اندرويد 4.4 كيت كات، وبهذا تكون هذه المواصفات عالية قياساً مع الأجهزة اللوحية العاملة ينظام الأندرويد، كما ان قرار الإبقاء على دقة الشاشة 1200 في 1920 بيكسل قد يدفعنا الى الدهشة وخصوصاً في حال التنافس مع شركة مثل شركة سامسونج التي تتقدم بشكل مذهل لتنتج شاشات بدقة تصل الى 2560 في 1600 بيكسل في أجهزتها اللوحي Galaxy NotePro و Galaxy TabPro التي أطلقتها مؤخرًا.

هذا ومن المحتمل أن يظهر الجهاز اللوحي “اكسبيريا تابلت زد الثاني” لأول مرة في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2014 MWC الأسبوع القادم، الذي شهد في السنة الماضية إطلاق “إكسبيريا تابلت زد الأول”.

تحديث: قام حساب evleaks الشهير على تويتر بتسريب صورة للجهاز اللوحي Xperia tablet Z2 2014 لأول مرة.

Xperia tablet Z2 2014

يبدو ان التصميم قريب ومشابه للإصدار السابق، ما رأيكم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر: Android Central

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق