لوحي جوجل المقبل قد يكون من صناعة HTC

أشارت وسائل إعلام تايوانية بأن شركة hTC الشهيرة هي التي كسبت ود جوجل لتصنيح حاسبها اللوحي المقبل حيث سيكون ذلك وفقها اعتباراً من الربع الثالث من العام الحالي. التقارير دون شك اعتمدت على تاريخ الشركتين مع بعضهما البعض حيث كانت الشركة التايوانية هي من قامت بتصنيع الهاتف السابق Google Nexus One الذي أطلق بداية العام 2010 و زود حينها بمواصفات فنية لا بأس بها.

اللوحي المفترض سيكون من فئة الميزات الفنية العالية إلا أن hTC لم تؤكد أو تنفي هذه الأنباء لكن المعلوم أنها لم تلاق نجاحاً كبيراً من حواسبها اللوحية ذات الفئتين Flyer و كذلك Jetstream و ذلك على الرغم من تصاميمهما الرائعة؛  السبب ربما يعود إلى أسعارها المرتفعة مقارنة مع الحواسيب الأخرى في السوق.

الجدير بالذكر أن عملاق البحث على شبكة الانترنت خرج من العام الماضي خارج الوفاض من ناحية إطلاق حاسب لوحي بحجم 10 إنش حيث كانت قد انتشرت شائعات و تقارير كثيرة حول هذا الموضوع لكن دون جدوى.

Nexus 7 2013
Nexus 7 2013

طبعاً جوجل كانت قد أعلنت العام الماضي عن حاسب لوحي أصغر حجماً ألا و هو Nexus 7 المزود بشاشة بحجم 7 إنش تعمل بدقة 1920 في 1200 بكسل و يعمل على معالج رباعي النوى ألا و هي الشريحة Snapdragon S4 Pro بتردد 1.5 غيغاهرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغا بايت، هذا الأخير يعمل بنظام اندرويد جيلي بين.

 المصدر: Phone Arena

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *