لقطات من هاتف “سيريوس” تظهر إمكانيات الكاميرا بدقة 4K الذي قد يكون “سوني إكسبيريا زد 2”

قبل أسابيع قليلة من الموعد المتوقع للكشف عن هاتف سوني الرائد الذي قد يكون تحت الاسم التجاري “إكسبيريا زد الثاني” Xperia Z2 أو كما يحلو للمتابعين تسميته بـ “سيريوس” Sirius وهو الرمز الخاص بالهاتف الذي تسربت أبرز مواصفاته التقنية والبرمجية ما عدا الاسم التجاري.

وفق بعض اللقطات التي تم تسريبها الان، فإن الهاتف الجديد يمتلك قدرات تصوير فائقة، حيث من المتوقع أن يزود Xperia Z2 بكاميرا بدقة 20.7 ميغا بيكسل بدعم لتسجيل الفيديو بدقة 4K أو ما يدعى بـ Ultra HD وبمميزات برمجية أخرى لتصوير الصور الثابتة بتأثيرات رائعة.

4K Menu Xperia Z2

اللقطات التي تسربت تكشف أن كاميرا Sirius قادرة على تصوير فيديو بدقة Full HD وبعدد إطارات يصل إلى 60 في الثانية أي ضعف عددها في الهاتف Xperia Z1، كما يمكن للمستخدم تغيير إعدادات الكاميرا لتكون بدقة 15.5 ميغا بيكسل وهي غير موجودة في “إكسبيريا زد ون” بالإضافة للتصوير بدقة 8 و 20.7 ميغا بيكسل.

لكن ماذا عن المواصفات العتادية؟ حيث تُشير التقارير إلى تزويد Xperia Z2 بشاشة قياس 5.2 إنش بدقة 1080 في 1920 بيكسل ومعالج رباعي النواة بشريحة سناب دراغون 800 وذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 غيغابايت، و طبعاً سيعمل بنظام اندرويد كيت كات.

دائماً ما تكون هواتف سوني مزودة بكاميرات بدقة أعلى من تلك الهواتف الرائدة الأخرى في السوق، ودائمًا تكون سوني هي المزود الرئيسي لتقنيات الكاميرات في شركات اُخرى.

سننتظر مؤتمر الجوال العالمي MWC 2014 في برشلونة الإسبانية من 24 الى 27 فبراير وسنشاهد فيه جديد سوني بدون اي شك بعيدًا عن التسريبات الحالية.

المصدر: Android Community

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *