“إتش تي سي” أجهزة ذكية قابلة للارتداء نهاية 2014

أعلنت السيدة “تشير وانج” رئيس مجلس الإدارة في شركة HTC التايوانية في مقابلة خاصة مع وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية بأن الشركة ستبدأ ببيع منتجات ذكية قابلة للارتداء Wearable Tech مع نهاية العام الحالي مؤكدة الإشاعات و التقارير التي تحدثت عن ذلك.

من المعلوم أن هذا القطاع الجديد من التكنولوجيا أصبحت الوجهة الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التقنية اعتباراً من العام الماضي حيث أطلقت العديد من المنتجات التي تنضوي تحت هذا البند مثل نظارة جوجل الذكية Google Glass وساعة سامسونج جالاكسي جير وساعة Pebble الذكيتين.

قالت “وانج” في المقابلة المذكورة “سعينا منذ سنوات لإطلاق ساعات ذكية و منتجات قابلة للارتداء لكن كان علينا حل المشاكل المتعلقة بالبطارية و كذلك تلك المتعلقة بضوء شاشة LCD و هذه دون شك مشاكل يركز عليها الزبون”.

طبعاً المقابلة لم تتطرق أبداً إلى الناحية التصميمية و كذلك الناحية الفنية لهذه المنتجات و لا حتى إلى موعد إطلاقها فعلياً لكن و من المعلوم أن “بيتر تشو” المدير التنفيذي لشركة HTC  كان قد أعلن في شهر تشرين الأول – أوكتوبر من العام الماضي أن قطاع التكنولوجيا القابلة للارتداء مازال في مرحلة حرجة و أنه ليس متأكداً أن الوقت قد حان للدخول إليه.

الشركة التايوانية عانت صعوبات عديدة نتيجة المنافسة الشرسة التي واجهتها من شركات عديدة خصوصاً أبل و سامسونج مما أدى ذلك إلى تراجع مبيعاتها من الهواتف الذكية في الربع الماضي الذي كان الأول الخاسر لها منذ عشر سنين.

المصدر: CNET

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *